180 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان

 180 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بـ"المسجد الأقصى"

  •  180 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بـ"المسجد الأقصى"

اخرى قبل 5 سنة

 180 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بـ"المسجد الأقصى"

أدى 180 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة على الرغم من القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، لوكالة "الأناضول"، إن 180 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.

 

ومنعت سلطات الاحتلال، الفلسطينيين الذكور دون سن 40 عامًا من سكان الضفة الغربية وجميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة.

 

وانتشرت قوات من الشرطة الإسرائيلية في شوارع المدينة منذ ساعات صباح اليوم.

 

وبدأ توافد الفلسطينيين من سكان القدس والمدن والبلدات العربية في الداخل والنساء ومن هم فوق سن 40 عامًا من سكان الضفة الغربية منذ ساعات صباح اليوم.

 

وحيا الشيخ احمد سليم، وخطيب الأقصى، في خطبة الجمعة الفلسطينيين الذين جاءوا إلى المسجد الأقصى "لتأكيد تمسكهم بقبلتهم الأولى".

 

ودعا، الفلسطينيين إلى الوحدة لمواجهة التحديات وعلى رأسها صفقة القرن الأمريكية".

 

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم"، المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والتي خصّها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأكثر من مقابلة صحفية نشرت مؤخرًا تفاصيل ما قالت إنها "صفقة القرن" المقرر طرحها في يونيو المقبل.

 

وفيما يتعلق بوضع القدس، وفق التسريبات، فإنه "لن يتم تقسيمها وتقاسمها بين إسرائيل وفلسطين الجديدة، وستكون عاصمة إسرائيل وفلسطين الجديدة، وسيكون السكان العرب هم مواطني فلسطين الجديدة".

 

"وستكون بلدية القدس (الإسرائيلية) مسؤولة عن جميع مناطق القدس باستثناء التعليم، الذي ستتعامل معه الحكومة الفلسطينية الجديدة، وستدفع السلطة الفلسطينية الجديدة لبلدية القدس الضرائب والمياه".

و"لن يُسمح لليهود بشراء المنازل العربية، ولن يُسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية، ولن يتم ضم مناطق إضافية إلى القدس، وستبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم، وفق الوثيقة المزعومة.

المصدر/ ألشبكه العربيه

التعليقات على خبر:  180 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بـ"المسجد الأقصى"

حمل التطبيق الأن